الأربعاء 8 نوفمبر 2023 | 07:20 م

قرار جديد من وزارة التربية والتعليم لترقية أعضاء هيئة التدريس.. تعرف على التفاصيل

شارك الان

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازى، أصدر القرار الوزاري رقم 250 بتاريخ 7 يوليو 2023، الذي يتعلق بمنح شهادة الصلاحية لأعضاء هيئة التعليم الذين استوفوا متطلبات الترقية. ويسري هذا القرار اعتبارًا من 1 يناير 2023، وفقًا لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته، ولوائحه التنفيذية.

المادة الأولى من القرار تمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلي وظائف المعلمين والوظائف المماثلة في مجالات الإخصائيين الاجتماعيين، والإخصائيين النفسيين، وإخصائيي التكنولوجيا، وإخصائيي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين أكملوا بنجاح البرامج التدريبية المقدمة من الأكاديمية المهنية للمعلمين شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظائف العليا.

المادة الثانية تفرض على المحافظين، في إطار اختصاصاتهم، إصدار القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم المشمولين بأحكام المادة الأولى إلى الوظائف العليا التي يستحقونها، يجب أن يتحقق من استيفائهم لباقي متطلبات الترقية. ويجب أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونًا، بالإضافة إلى علاوة الترقية، اعتبارًا من الشهر الأول بعد صدور قرار المحافظ المعني بترقيتهم، وذلك بموجب القرار الوزاري رقم 55 لعام 2023.